زيت الزنجبيل, مقالات وأخبار

الزيوت الأساسية للاستخدام الموضعي

للاستخدام الموضعي للزيوت الأساسية، ينصح بـِ:

 

  • وضع 3 قطرات في كف اليد وإضافة زيت أساسي إذا لزم الأمر.
  • خلط الزيوت مع بعضها بكفّ اليدين والأصابع ثم تدليك الموضع بحركات دائرية خفيفة.

 

للزيوت الأساسية استعمالات موضعية أخرى، مثل:


الاستحمام

حمام

15 قطرة زيت ممزوجة بـِ 1/2 كوب من الملح الانجليزي (Epsom) للاستمتاع بحمام عطريّ علاجيّ رائع. يساعد هذا المزيج على تحسين حركة الدورة الدموية، تخفيف التشنجات العضلية، التخفيف من تهيّج البشرة، فتح المسالك التنفسية، ويساهم في استرخاء الجسم والنوم بشكل أعمق وأحسن. يستحسن استعمال زيوت مهدئة مثل زيت الاوكاليبتوس وزيت اللافندر.

 

 

 


 الكمّادات

زيت الزنجبيل

أَضف 10 قطرات لكل 4 اونصات من الماء. بلّل قطعة من القماش وضعها على الكدمات، الجروح، ومواضع الألم والأوجاع. يعتبر زيت النعناع الفلفلي من أفضل الزيوت لتخفيف آلام العضلات، بينما يعتبر زيت اللافندر فعّالاً لمعالجة الجروح والحروق.

 

 

 


 المراهم

المراهم

يُنصح بـِ 2.5 % نسبة انحلال في الماء وذلك ما يعادل 15 نقطة للاونصة الواحدة من الزيت. تستطيع عمل مرهم عن طريق مزج زيت جوز الهند وشهد العسل وفيتامين  E مع زيوت أساسية من اختيارك. يمكن حفظ المرهم في وعاء معدني أو زجاجي واستعماله لعلاجات متنوّعة مثل الجروح والخدوش والكدمات أو الشدّ العضلي.

 

 

 


 

**إقرأ في نفس الموضوع:

 

طاقم التحرير

مجلة الزنجبيل مجلة كل امرأة تهتم بجمالها وصحتها ورونقها... نتطرق في مجلة الزنجبيل إلى كل المواضيع التي من الممكن من خلالها الاستفادة من الزنجبيل، سواء لتحسين الصحة أو الجمال أو إنقاص الوزن وغيرها من فوائد الزنجبيل التي لا تعدّ ولا تحصى. مصادرنا علمية وموثوقة، ننقلها لكم من خبراء عالميين في مجال الصحة والتغذية والجمال.

1 Comment

عماد الدين

اشكركم جزيل الشكر والتقدير والاحترام أريد أن أعرف أن زيت الزنجبيل يدهن به المسالك البولية وفرج المرأة

Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *