زيت الزنجبيل, مقالات وأخبار

زيت الزنجبيل العلاجي الصافي 100% – 5مل

اخترنا لكم – زيت الزنجبيل من ايدينز جاردن- 5مل

انتبه: تجدر الإشارة بأنه من المفضل التوّجه إلى شخص مختص للحصول على المعلومات السليمة والآمنة والتي تتماشى مع وضعك الصحي والطبي وعمرك.

قد تكون رحلة في السيارة في طريق مليء بالمنعطفات أو سفر في البحر بأمواجه الصاعدة الهابطة أمراً مزعجاً للبعض، لكن تمهل! لا تعتقد بأن المغامرة انتهت لمجرد اصابتك بالغثيان، ما عليك سوى استنشاق رائحة الزنجبيل الحلوة والحارّة بعمق وسيخفّ الغثيان على الفور ويعود إليك تركيزك. فالزنجبيل يقضي على الإرهاق الذهني والغثيان الناتج عن الحركة. ولزيت الزنجبيل فوائد أخرى حيث يساعد في تحفيز الدورة الدموية وتخفيف الزكام وآلام العضلات والصداع النصفي ويعزز جهاز المناعة وله خواص تساعد على دفء الجسم. كما يستخدم زيت الزنجبيل مع أي نوع من أنواع زيوت التدليك. ولأن رائحته قوية جداً، يجب دائماً تخفيف زيت الزنجبيل قبل استخدامه على البشرة. وكان الزنجبيل على مدى آلاف السنوات البهار المفضل في الشرق الأقصى، كما في الصين حيث يستخدم الزنجبيل الطازج لعلاج الروماتزم والإسهال البكتيري. ومن أهم فوائد الزنجبيل معالجة مشاكل الهضم وتحسين جهاز التنفس. والزنجبيل نبتة تنمو إلى أعلى وقد يصل ارتفاعها الى 3 أقدام، ولديها جذور سميكة ممتدة ولها رائحة قوية. تحمل النبتة كل عام أوراقاً خضراء على شكل رمح وأزهاراً بيضاء أو صفراء. يتم استخراج الزيت الأساسي من جذور الزنجبيل عن طريق الانتشار المائي، ومن الممكن خلطه مع زيت الشمرة وغيرها من الزيوت الحامضة.

تفاصيل حول المنتج

  • الاسم النباتي: الزنجبيل الطبي.
  • الأصل: سيريلانكا. طريقة الاستخراج: الانتشار المائي.
  • من الجيد أن يخلط مع: الشمرة، الليمون وبهارات وحمضيات أخر.
  • الرائحة: حلوة وحارة، تشبه رائحة حلوى الزنجبيل السكرية.
  • الكثافة: رفيع-متوسط. اللون: أصفر.
  • السلامة وسلامة التخزين: اتبع التوجيهات العامة لتخفيف الزيوت- لا يوجد نقاط للسلامة.
  • عمر التخزين: 7 سنوات.

طريقة التطبيق وبعض الوصفات

  • لتحفيز الدورة الدموية: أضف في قنينة 5 قطرات من الزنجبيل و3 قطرات من النعناع الفلفلي و9 قطرات من الروزماري و3 قطرات من الليمون، ثم املأها بزيت الهوهوبا واخلط جميع المقادير جيداً. أضف الخليط على الجسم ودلّكه لتحفيز الدورة الدموية (تخفيف 2%).
  • الاستنشاق: أضف الزيت إلى جهاز الاستنشاق واستنشق منه حسب الحاجة: 5 قطرات من الزنجبيل، 5 قطرات من زيت الشمرة و5 قطرات من زيت البرتقال الحلو (تخفيف 2%).
  • تدليك المعدة: أضف 5-6 قطرات من زيت الزنجبيل إلى جهاز توزيع الروائح ودعه يعمل لمدة 30-60 دقيقة. للقيام بتدليك للمعدة: أضف إلى قنينة 4 قطرات من زيت الزنجبيل و5 قطرات من زيت البرغموت و3 قطرات من النعناع الفلفلي و8 قطرات من اللافندر ثم املأها بزيت اللوز الحلو. هزّها لخلطها جيدا. أضف مقدار ملعقة شاي إلى البطن ودلّكه. (تخفيف 2%)
  • الغرغرة: أضف في قنينة نصف كأس من شاي البابونج الدافئ وملعقة شاي من العسل، وقطرة واحدة من زيت الزنجبيل وقطرة من شاي الشجرة. اخلطها جيداً حتى يذوب العسل في الشاي. استعملها للغرغرة مرتين إلى 3 في اليوم أو حسب الرغبة، وحرّك القنينة جيداً قبل كل استعمال.
  • تحسين التنفس: أضف الى جهاز الاستنشاق واستنشقه حسب الحاجة: 5 قطرات من زيت الزنجبيل، 5 قطرات من المندرين و5 قطرات من الليمون. أو أضف الزنجبيل إلى موّزع الرائحة ودعه يعمل لمدة 30-60 دقيقة.
  • تدليك العضلات: اخلط قطرة من الزنجبيل وقطرة من النعناع الفلفلي وقطرة من فريرانا وقطرتين من لبان منشاري مع ملعقة طعام من زيت الهوهوبا ونصف كأس من أملاح ابسوم Epsom. اخلط المقادير معاً وأضفها إلى حوض الاستحمام للاسترخاء. ومن الممكن تحضير خليط للتدليك كالآتي: في قنينة اخلط 10 قطرات من زيت الزنجبيل و6 قطرات من النعناع الفلفلي و10 قطرات من لبان منشاري و10 قطرات من كوبايبا و2 أوقية من زيت الأفوكادو (تخفيف 3%).

تعليقات المشترون

تعليق : أدريان ك.
شراء مثبّت

“هذه المرة الأولى التي أشتري بها زيت الزنجبيل ولم أعرف ماذا أتوقع. ربما توقعت سائل مائي برائحة حلوة خفيفة مثل روائح الزنجبيل التي شممتها من قبل. لكن المفاجأة كانت سارة! كانت رائحة هذا الزيت قوية بحيث قررت أن أستخدمه للطبخ حيث سيوفر علي المال بحيث لا أضطر كل مرة شراء كميات من جذور الزنجبيل لاستخدامها في الطبيخ. والنتيجة ولا بالأحلام! أضف 3-4 قطرات إلى المقلى، 4-6 قطرات إلى الطنجرة ونقطتين تخلط مع الزبدة، وقطرتين في كأس الشاي. كم ذلك رائع! واستخدم الزيت كذلك في جهاز بعث الروائح من الزيوت، في معظم الأوقات فرائحته جميلة. وكذلك استخدمته في منتجات الشعر ولتدليك فروة الرأس، وكذلك في مليّن الملابس المنزلي الصنع. وأخيراً اكتشف أمس أنه يعمل العجائب في الأحذية النتنة. سأشتري المزيد منه، هذا مؤكد!”

تعليق: تي. ماكيندري
شراء مثبّت

“أنا دائماً أشتري الزيوت الأساسية من ايدين جاردنز، وكل ما اشتريته من هناك كان ذو رائحة نظيفة ومنعشة وتماماً كما توقعته. وزيت الزنجبيل هذا لم يكن استثناءً وقد وصل بسرعة بعدما طلبته. أما رائحته، فهي تماماً كرائحة جذور الزنجبيل الطازجة وجودته أفضل بكثير من منتجات أخرى سبق أن جربتها.
لكن، هناك أمر واحد أشكو منه، وهو القطارة الموجودة في القنينة حيث أن الزيت يخرج منها بسرعة وبالتالي من الصعب قياسه بالقطرة عند اتباع بعض الوصفات.”

تعليق: تي وايت
شراء مثبّت

“ارتديت الكعب العالي على مدى سنين حتى أصبت بورم في إبهام القدم. وبعد البحث على الانترنت، اكتشفت أن الزنجبيل قد يساعد على تصغير الورم. وعلى هذا الأساس قمت بطلب زيت الزنجبيل الأساسي. وصلني الزيت بسرعة ومرفق معه كتيّب حول جميع الزيوت واستخداماتها، وكان هذا الأمر مفيداً. والأهم أنني دهنت الورم بالزيت مرتين يومياً على الأقل لمدة شهر والآن لقد اختفى الورم تقريباً! نتيجة مذهلة!”